انتخاب شفيق بنكيران نائباً عاشراً لعمدة الدار البيضاء

ظفر حزب التجمع الوطني للأحرار بمنصب نائب رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء؛ بالرغم من مطالبة فريق الأصالة والمعاصرة، حليفه بالمجلس، بتأجيل عملية الانتخاب.
حيث صوت حزب الأصالة والمعاصرة، على شفيق بنكيران، رئيس مقاطعة عين الشق، في منصب نائب عاشر لنبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية للمملكة، خلفا لزوجها المستقيل.
وصوّت، خلال الجلسة، لفائدة شفيق بنكيران 98 عضوا؛ بينما امتنع 6 أعضاء من حزب التقدم وللاشتراكية، فيما رفض 10 أعضاء ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية التصويت لصالحه.
وبرر حزب الأصالة والمعاصرة تصويته لفائدة مرشح الأحرار، على الرغم من مطالبته سابقا بتأجيل هذه النقطة المضمنة في جدول أعمال الدورة، بالتزامه الأخلاقي بالتحالف الثلاثي المبرم مركزيا ومحليا.

وكان فريق “البام”، الذي يشكل القوة السياسية الثانية في المجلس، قد طالب بتأجيل النقطة المتعلقة بانتخاب النائب العاشر من جدول أعمال دورة أكتوبر 2023. وأشار الفريق إلى ضرورة تأجيل هذه النقطة حتى يتم حل مشكلات المقاطعات التي تشارك في التحالف الأغلبي، بما في ذلك مقاطعة سيدي بليوط، التي أسقطت حساباتها المالية لعام 2024، مما أثار استياءاً بين أعضاء الحزب.
في هذا السياق، دعا رئيس فريق مستشاري حزب “الجرار” بالمجلس، ممثلي التحالف السياسي إلى تحكيم العقل واستخدام الحكمة لضمان نجاح هذا التحالف وتحقيق التنمية المستدامة، بما يتماشى مع سياسة الملك محمد السادس وتوجيهات الحكومة لتحقيق الخدمة الوطنية وتحقيق تقدم كبير على مستوى المجالس الجماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى