باريس.. إجراءات أمنية خاصة قبل مباراة المغرب وفرنسا         

طالبت عمدة الدائرة الثامنة جيان دوتسيري بإغلاق “الشانزيليزيه” طوال يوم غد الأربعاء، تزامنا مع موعد مباراة المنتخبي المغربي والفرنسي، برسم نصف نهائي كأس العالم 2022.

ومن المرتقب، حسب وسائل إعلام فرنسية، أن تحشد بلدية الدائرة الثامنة 2000 رجل أمن لتكون عملية التأمين مثالية، وفقا لرئيس البلدية، لتجنب تكرار الأحداث التي عرفتها ساحات باريس يوم السبت الماضي.

وتسعى البلدية إلى تفادي أي حوادث ناجمة عن الازدحام أو الاعتداءات، حيث شهدت باريس أضرارا مادية وبشرية خلال احتفالات المنتخب الفرنسي بالتتويج سنة 1998.

وزاد من ذعر السلطات الفرنسية المواجهات بين الجالية البريطانية في فرنسا وبين المواطنين المحليين، بعد خروج منتخب إنجلترا على يد نظيره الفرنسي، في ربع نهائي المونديال الحالي.

وتتجه البلدية لتحديد محيط الشانزيليزيه وقوس النصر، وتكثيف الحضور الأمني لمنع الوصول قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة، خصوصا مع العدد الكبير من المواطنين المغاربة المقيمين في العاصمة الفرنسية.

وكانت الجاليات المغربية تعرضت لأحداث عنف واعتداءات في إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا، خلال خروجها للاحتفال بانتصارات المنتخب المغربي، إلى جانب تورط محسوبين على الجمهور المغربي في وقائع عنف متفرقة.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى