برشلونه يخضع لاعبيه لإختبارات الكشف عن “كورونا”

أخضع نادي برشلونة الاسباني لاعبيه لإختبار الكشف عن مرض كوفيد –19 في ملعب التدريبات الخاص بالنادي، وذلك قبل استئناف التدريبات الفردية خلال الأيام المقبلة، وسمح لفرق الدوري الإسباني لكرة القدم بإستئناف التمارين هذا الأسبوع، بعد أن بدأت الحكومة تخفيف القيود المفروضة بسبب وباء فيروس “كورونا”.

نادي برشلونة أورد إن القائمين على الدوري أقروا إجراء الإختبارات، بعد فحص المنشآت في ملعب التدريبات، ويأمل منظمو الدوري الإسباني إستئناف فعاليات البطولة في شهر يونيو القادم، وسيجري لاعبو الدرجتين الأولى والثانية التمارين بشكل فردي بعد التوصل إلى إتفاق مع السلطات في قطاعي الصحة والرياضة يضمن سلامة اللاعبين والعاملين.

هذاوعُلّقت مباريات كرة القدم في إسبانيا إلى أجل غير مسمى في مارس خلال انتشار الوباء، ويجب على كل لاعب الخضوع لاختبار الكشف عن الفيروس قبل استئناف التمارين.

ولإستئناف التدريب وضعت للدرجة الأولى مجموعة من القواعد المفصلة لكيفية القيام بها، وذلك بهدف ضمان الإلتزام بإجراءات الوقاية الصحية المناسبة، وتشمل هذه القواعد التدرج في التدريب بحيث يبدأ اللاعبون بإجراء التدريبات على نحو فردي، ثم في مجموعات صغيرة، قبل أن يتمرن أعضاء الفريق بأكمله سويا.

وأورد بيان لمنظمي الدوري الإسباني أن “هذه الإجراءات تغطي فترة من أربعة أسابيع تقريبا، على مراحل مختلفة، وستكون مرهونة، في جميع الأحوال، بعملية تخفيف القيود التي وضعتها الحكومة”، ومازالت هناك 11 جولة متبقية من مباريات الدوري، الذي يحتل برشلونة صدارة ترتيبه، بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى