برلماني يتهم رئيس الحكومة بالكذب بشأن تمليك الأراضي السلالية

هاجم هشام المهاجري البرلماني عن إقليم شيشاوة، ورئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني متهماً إياه بالكذب على ملايين السلاليين.

تعليق النائب عن حزب الأصالة والمعاصرة جاء على إثر تصريحات العثماني خلال لقاء تواصلي بالجماعة القروية السويهلة الأسبوع الماضي، حيث بشَّر بصدور قانون جديد ينص على تمليك ذوي الحقوق.

وشدد المتحدث على أن رئيس الحكومة “للأسف لا يدرك ما يقوله ولا يفقه ما يوقع عليه”، في إشارة إلى توقيعه بالعطف على  الظهير 1.19.115 بتنفيذ القانون رقم 62.17 بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها بتاريخ 9 غشت 2018. إذ “حين نتحدث عن الوصاية فهذا يعني أنه لا وجود لتمليك، لأن المقصودين هم ملاك أراضي سلالية بالمناطق السقوية” وفقاً للمصدر ذاته.

وأضاف المهاجري في حديثه لجريدة هسبريس الالكترونية أنه “في التاريخ نفسه وقع العثماني بالعطف كذلك على الظهير رقم 1.19.116 بتنفيذ القانون 63.17 المتعلق بالتحديد الإداري لأراضى الجماعات السلالية، وللأسف اختلط عليه أمر القانونين عندما وقع بالعطف كذلك الظهير الشريف رقم 1.19.117 بتنفيذ القانون رقم 64.17 المغير والمتمم للظهير المتعلق بالأراضي الجماعية الواقعة في دوائر الري، وهو القانون المعنى بتمليك الأراضي الواقعة داخل دوائر الري طبقًا لتعليمات الملك محمد السادس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى