برنامج أمريكي يسلط الضوء على الطبخ والهندسة المعمارية المغربية

قدمت قناة “فوكس 5” التلفزيونية الأمريكية عرضا خاصا لفن الطبخ والهندسة المعمارية المغربيين، من خلال تقرير بثته على الهواء مباشرة من مقر سفارة المملكة بواشنطن.

وشملت فقرات البرنامج ، جولة داخل مقر سفارة المغرب، أعقبها سفر عبر أذواق ونكهات المطبخ المغربي برفقة الشيف موحا فضال.

وتشارك المملكة، هذه السنة، في مهرجان “باسبورت دي سي” الذي يسلط الضوء على الثقافة العالمية المزدهرة في العاصمة الفدرالية الأمريكية، ويعد فرصة لإبراز أصالة وثراء الحضارة والثقافة المغربية وأيضا نقاط الجذب التي تتيحها وجهة المغرب، فضلا عن العلاقات الوثيقة التي تجمع بين الرباط وواشنطن.

وفي الربورتاج المقسم إلى جزأين، تستهل الصحفية تايلور غريندا حديثها بتوضيح أن الأمر يتعلق بالمرة الأولى التي يفتح فيها المقر الجديد للسفارة المغربية في واشنطن أبوابه للعموم، داعية المشاهد للقيام بجولة في المبنى المزين بشكل بديع بفسيفساء من الزليج المغربي، والأبواب والأسقف المنحوتة من خشب أشجار أرز الأطلس والرخام المستورد من المملكة.

واستعرض دبلوماسيان، بهذه المناسبة، مختلف جوانب الصناعة التقليدية المغربية، التي تعد مفخرة للتراث الثقافي المغربي، من خلال الحرف التي تنتقل من جيل إلى جيل والتي تم الحفاظ عليها وتعليمها بفضل العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعرف الشيف موحا الجمهور الأمريكي على مجموعة متنوعة من الأطباق الراقية، من بينها الكسكس والطنجية المراكشية التي يشتهر بها فن الطبخ المغربي، موجها بالمناسبة الدعوة للقيام بزيارة سياحية إلى المغرب لاكتشاف مختلف أوجه الحضارة المغربية العريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى