بسبب مشاهد مثلية .. منع فيلم Lightyear في دول عربية والإمارات تعرضه بإشراف عائلي

قررت العديد من الدول العربية منع عرض فيلم “Lightyear”، من إنتاج استديوهات ” بيكسار” للرسوم المتحركة وشركة “والت ديزني” الأمريكية، في دور السينما خاصتها،لاحتوائه على مشاهد مثلية وشخصيتين مثليتين.

وحرصت السعودية ومصر وعدد من دول الخليج، بالإضافة إلى الصين، حظر عرض فيلم Lightyear ومنع تداوله في دور السينما، بسبب الشخصيات المثلية التي ظهرت في مشاهده صراحة، إضافة إلى مشهد القبلة التي جمعت بين شخصيتين من نفس الجنس، والذي حذف من الإنتاج فيما بعد.
وأمام رفض الكويت والسعودية والبحرين عرض فيلم Lightyear تجاريا بدور العرض السينمائية، أعلنت سلسلة سينمات «FOX» في الإمارات عن طرح فيلم «Lightyear» في دور العرض ابتداء من منتصف يونيو الجاري، تحت تصنيف «PG»، أي بإشراف عائلي، إذ يجب مشاهدته تحت الرقابة العائلية لمن هم أقل من 12 عامًا.
تبدأ أحداث الفيلم مع “باز” وزميلته حارسة الفضاء “أليشا”، فبعد هبوطهم على كوكب غريب، يواجهون كائنات فضائية مجنحة ومخلوق يشبه الأخطبوط.

لكن تحطم الطائرة وسفينة متضررة تعرقل مهمتها مما أجبر “باز” على إيجاد طريقة جديدة لإعادة طاقمهم بأمان إلى الأرض.

ومع مرور الوقت، تعلن “أليشا” خطوبتها من امرأة في طاقم العلوم، حيث قالت وهي تستعرض خاتم خطوبتها: “إنه أمر مضحك، لم أكن لألتقي بها إذا لم نكن عالقين”.

يظهر المونتاج العاطفي لمحات عن أليشا وشريكتها وهما تكونان أسرة معًا، وفي وقت من الأوقات يحييان بعضهما البعض بقبلة.

ويعتبر الفيلم أحد أفلام سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة “Toy Story”، وتدور أحداثه ضمن إطار كوميدي حول شخصية الرجل الفضائي «باز يطير» الذي يخوض العديد من التحديات بالمجرة إلى اللانهائية وما بعدها، ويتحول تدريجيًا إلى أسطورة كبيرة في مجاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى