الإعلامية المصرية بسمة وهبة تتصدر الترند بسبب تحدثها باللغة العبرية – وترد على الساخرين

وجهت الإعلامية المصرية بسمة وهبة رسالة كتبتها باللغة العبرية ووجهتها إلى الشعب الإسرائيلي خلال لقاء تلفزيوني على الهواء.

وقالت بسمة في رسالتها : “طلبت من الإسرائيليين سؤال الحكومة: لماذا لم تتحدث عن الأسرى؟ ولماذا يغامر نتنياهو بالأسرى من خلال قطع المياه والطعام والكهرباء عن القطاع، بمن فيهم الأسرى الموجودون داخل غزة”.

وأضافت إنها توجّهت للشعب الإسرائيلي مطالبة إياهم بالوعي، قائلة: “شعب إسرائيل فوقوا أنا قلت إن نتنياهو ليس رئيس وزراء حكيما. هذا شخص متهور ومجرم حرب ولم يتحدث عن الأسرى ولم يهتم بمصيرهم داخل قطاع غزة رغم أن عددهم كبير”.

وناشدت الإعلاميين الإسرائيليين لإعادة الحسابات والبحث عن حل حتى يعيش الشعبان الإسرائيلي والفلسطيني في سلام، قائلة: “لابد أن تعرفوا أن فلسطين أرض للفلسطينيين ولا يوجد نص إلهي يقول إن إسرائيل مكانها فلسطين”.

وأوضحت أن هناك أشخاصا في إسرائيل يدركون حقيقة ما يحدث ومنهم نائب في الكنيست الإسرائيلي عندما صرّح بأن ما يحدث في غزة هو “الهولوكوست”، والذي تفعله إسرائيل في غزة مثل الذي فعله هتلر في اليهود، وتم فرض الإقامة الإجبارية على هذا النائب، والحكومة الإسرائيلية كذابة في كل شيء.

وبررت بسمة وهبة حديثها باللغة العبرية قائلة: “عاوزة الشعب الإسرائيلي يعرف بنيامين نتنياهو بيعمل فيهم إيه لأن معظم البوستات المنشورة على السوشيال ميديا نحن فقط الذي نراها لأنها عليها بلوك وتعتيم”، وفق تعبيرها.

وتعرضت الإعلامية بسمة وهبة لحالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع الفيديو وهي تتحدث بالعبرية، وأكد البعض أن حديثها بالعبرية كان خاطئ ولم يتمكن أحد من فهمه.
حرصت الإعلامية بسمة وهبة على الرد على سخرية العديد من رواد السوشيال ميديا على لغتها العبرية وذلك في الرسالة التي أوصلتها لإسرائيل
وقالت بسمة وهبة في فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام عبر خاصية ستوري: أنا مصرية ولغتي عربية وبفك الخط في العبري زي ما فيه ناس بتفك الخط في الانجليزي بس حاولت اتكلم ورسالتي وصلت لكل المنصات في اسرائيل عشان كدة متضايقين وعاملين عليا لجان.. اللي غيران مننا يروح يعمل زينا مشوفتش اكتر من كدة سخافة وحقد وغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى