بطولة العالم لألعاب القوى في طريقها للتاجيل

باتت بطولة العالم لألعاب القوى قاب قوسين أو أدنى من التأجيل، بعد ترحيل دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو لتُقام في 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، إن الأولمبياد التي كانت مقررة في الفترة من 24 يوليوز إلى 9 غشت ستقام في فترة لا تتجاوز صيف 2021، وهي الفترة نفسها المخصصة لبطولة العالم لألعاب القوى.

وقال سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إن بطولة العالم المقررة العام المقبل قد تتأجل إلى 2022 نتيجة تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، موضحا “نحن في محادثات بالفعل مع اللجنة المنظمة في أوريغون حول تغيير التاريخ وربما حتى تأجيل البطولة إلى 2022 لاستيعاب إقامة الألعاب الأولمبية العام المقبل”، مضيفا “ينبغي أن نتحلى جميعا بالمرونة، نعيش فترة مليئة بالشكوك وهذا يتطلب الكثير من التفكير”.

واعتبر كو، الذي كان رئيسا للجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 أن تأجيل ألعاب طوكيو كان القرار الصحيح تماما، رغم أن تعديل جداول البطولات سيكون مهمة صعبة للغاية. وأكد العداء السابق الحاصل على ذهبية سباق 1500 متر في أولمبياد 1980 و1984 “العالم في موقف صعب وخطير حقا، الرياضة لا يمكن أن تكون مختلفة، والقرار الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة طوكيو هو القرار الصحيح تماما”، وواصل “في الواقع أعتقد أن الرياضيين شعروا براحة كبيرة، أعتقد أنهم كانوا تحت ضغط عصبي شديد من أجل الاستمرار في ظروف لا تطاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى