بعد “إعادة المناقشة”.. المحكمة تقرر حجز ملف “فضيحة تذاكر المونديال” للنطق بالحكم يوم 27 دجنبر

قررت هيئة الحكم التي تم تعويض أحد اعضائها بسبب طارئ صحي حجز ملف “تذاكر الكومديال” للمداولة مرة ثانية، إلى غاية جلسة 27 دجنبر من أجل النطق بالحكم.

وفي هذا السياق، قال عضو دفاع الصحفي عادل العماري خالد فكرني، في تصريح لموقع “الأول”: ” إنه قد تقرر حجز الملف للمداولة من جديد إلى يوم 27 دجنبر المقبل من أجل النطق بالحكم، بعد أن عقدت هيئة الحكم الجديدة جلسة أكد فيها الدفاع مرافعاته أمام العضو الجديد في الهيئة.

وقررت محكمة الاستئناف اليوم الاثنين، إعادة مناقشة ملف تذاكر مونديال قطر المتابع على خلفيته، البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، في حالة اعتقال، والصحافي عادل العماري، في حالة سراح، بعدما كان من المنتظر النطق بالحكم النهائي اليوم الاثنين.

وجاء القرار بعد أن تغيب للمرة الثانية على التوالي أحد أعضاء هيئة الحكم بسبب إجرائه عملية جراحية استحال معها عودته لممارسة مهامه، ومن تمّة قامت المحكمة بتعويضه. وعليه تقرر إعادة أشواط المحاكمة من جديد في مرحلتها الاستئنافية.

وحسب مصادر مطلعة، فقد أكدت أنه طبقا للقانون فإن تعويض عضو الهيئة المريض بعضو آخر يقضي أن هذا الأخير عليه حضور الجلسات العلنية من أجل تكوين قناعة قانونية لأنه سيكون جزءا من الحكم النهائي لهيئة الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى