بعد الجدل الذي أثاره.. رفض ترشح “القذافي” الإبن لرئاسة ليبيا !!

أوردت قناة ليبيا الأحرار عبر حسابها على ”تويتر” اليوم الاثنين، خبر رفض مجلس حكماء وأعيان مدينة مصراتة ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية الليبية المقررة في 24 دجنبر المقبل.


وحمّل المجلس، مسؤولية ما سماه ”انهيار المشروع الانتخابي” لرئيس مجلس النواب (عقيلة صالح) وعدد من أعضائه الذين شرعوا لترشح المجرمين.
وكان سيف الإسلام القذافي (نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي)، المطلوب لدى مكتب النائب العام الليبي ولدى محكمة الجنايات الدولية، قد قدم، صباح أمس الأحد، ملف ترشحه لرئاسة ليبيا من مقر المفوضية في مدينة سبها (عاصمة الجنوب الليبي)؛ فيما يعتزم خليفة حفتر تقديم ملف ترشحه لانتخابات الرئاسة، خاصة بعد تكليفه عبد الرزاق الناظوري بمهام القائد العام للقوات المسلحة منذ نهاية شتنبر الماضي.


وكان عماد السايح، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، أعلن فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية والرئاسية يوم الاثنين الماضي.
وقال السايح، في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي بمقر المفوضية في العاصمة طرابلس، إنه سيتم قبول طلبات الترشح لرئاسة الدولة في الدوائر الرئيسية الثلاث طرابلس وبنغازي وسبها، وسيستمر التسجيل إلى يوم الـ22 من شهر نونبر الحالي، موضحا أن باب التسجيل للانتخابات النيابية سيُفتح في 25 مركز انتخاب موزعا بكامل البلاد، وسيستمر حتى السابع من دجنبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى