بعد الرباط والقنيطرة إفتتاح كشكي توظيف جديدين بالدار البيضاء

بعد إفتتاحها لمجموعة من الأكشاك الخاصة بالتوظيف بمدينتي الرباط والقنيطرة خلال السنة الماضية، بادرت مؤسسة “التربية من أجل التشغيل-المغرب” (EFE-Maroc) إلى إفتتاح كشكين مماثلين، بالمركز التجاري أنفا بلاس بمدينة الدار البيضاء.

وتصبو هذه المبادرة، التي تعتمد على أكشاك ذاتية الخدمة تفاعلية ومبتكرة ومتاحة للإستخدام بالمجان، إلى إختزال المسافات ولعب دور الوسيط بين الشباب وفرص الشغل المتاحة بالمدينة عامة وفي مجال التجارة والخدمات خاصة.

وقد تم إطلاق هذه المبادرة في إطار مشروع RESET الذي تقوده مؤسسة “التربية من أجل التشغيل-المغرب”، بشراكة مع مؤسسات SILATECH، DELL Technologies، Accenture ومؤسسة Bill & Melinda Gates، والذي يهدف إلى محاربة البطالة لدى الشباب عن طريق تسهيل إدماجهم في صفوف العمل عبر دورات تدريبية مجانية والملاءمة الوظيفية ومواكبة المشاريع الإقتصادية.

وعن إختيار المركز التجاري أنفا بلاس ليكون موقعا لهذه الأكشاك، أفاد بلاغ للمؤسسة، أن السبب يعود لكونه موقعا إستراتيجيا يتميز بمساحة يرتادها الشباب بشكل كبير، ناهيك عن العلامات التجارية العديدة التي تتواجد به والتي تبحث بإستمرار عن اليد العاملة.

وتمنح هذه الأكشاك الشباب الباحثين عن عمل فرصة الإطلاع الفوري على عروض العمل التي تطرحها العلامات التجارية الموجودة بالمركب التجاري، لكن أيضا تلك المتوفرة خارج المركز من خلال تقديم طلباتهم بكبسة زر.

يذكر أن هذه الأكشاك تواكب الباحث عن فرصة عمل منذ وضع سيرته المهنية، وصولا إلى التحضير الخاص للمقابلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى