بعد العرض ما قبل الأول”قصر نظر”بالقاعات السينمائية

أعلنت الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود عن موعد عرض فلمها قصر نظر” (MyopiA) ) بالقاعات السينمائية، مساء أمس بسينما ميكاراما بالدار البيضاء، بعد العرض ما قبل الأول له.

وعبرت الفنانة سناء عكرود في تصريح لوكالة المغرب العبي للأنباء، عن سعادتها باللقاء مجددا مع الجمهور المغربي والفنانين المغاربة، بعد إعادة فتح قاعات السينما ، وذلك من خلال هذا العمل السينمائي الجديد ، الذي حصد عدة جوائز خارج أرض الوطن .


حيث حظي الفلم لمخرجته المغربية سناء عكرود بجائزة أحس فيلم في فئة “نظرة من هنا” في مهرجان السينما Vues d’Afrique في نسخته الأخيرة بمونريال بكندا .


قصة الفلم تحكي رحلة إنسانية لشخصية ( فاطم)، التي تنتقل من قريتها النائية الواقعة بأعالي الجبال إلى المدينة ، فتحدث تلك الرحلة ثورة مسالمة تهز الرأي العام ، وتغير مصير قريتها .
أضافت أن عشاق الفن السابع والجمهور العريض تعودوا على الأعمال التراثية لها ، لكن فيلم ” قصر النظر ” هو عمل واقعي ، وقطعة من الواقع ، مشيرة إلى أن إيقاع هذا العمل الجديد مختلف تماما عما سبق من أعمالها .. حتى التصوير ، ونوعية الشخصيات مختلفان ( خيال مقابل واقع ).

Myopia. Le teaser. ميوبيا. قِصَر نظر - YouTube


ولفتت الى أن ” قصر نظر ” يلج القاعات السينمائية ابتداء من ثاني مارس الجاري ، معبرة عن أملها أن يلقى الفيلم الإعجاب من الجمهور ، حتى يتعرف على عوالم (فاطم ) وباقي شخصيات الفيلم ، التي أداها فنانون مغاربة أكفاء لهم حضور مهم في الساحة الفنية.


ويروي الفيلم قصة فاطم الحامل في شهرها السادس التي تضطر إلى مغادرة قريتها الكائنة في أعالي الجبال للبحث عن نظارات لشيخ القرية لأنه الشخص الوحيد الذي يمكنه قراءة الرسائل المبعوثة من قبل أفراد أسرهم الذين ذهبوا للعمل في المدن. وأثناء رحلتها تواجهها عراقيل وتفقد جنينها في مظاهرة في المدينة.


سناء عكرود من الفنانات المتميزات في الوسط الفني المغربي حيت عرفت بتقديمها لأعمال تاريخية من عبق الثراث المغربي مع المخرجة فاطمة بوبكدي بعنوان ” الدويبة “، و”سوق النساء”، وسلسلة ” رمانة وبرطال “، وغيرها .كما شاركت في الفلم المصري “أحكي يا شهرزاد”.


سناء عكرود (من مواليد مدينة تارودانت) هي ممثلة، كاتبة سيناريو ومخرجة مغربية، قد حصلت على شهادة الباكلوريا ، كما تابعت دراستها في مجال العلوم القانونية ، ثم المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي في الرباط .

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى