بعد حادثة “الصفعة”.. برلمانيو “الميزان” يطالبون بتجميد عضوية أبطوي

عبر الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية تضامنه المطلق واللامشروط لجميع أعضائه بدون استثناء مع عضو الفريق منصف الطوب، الذي تعرض لاعتداء من طرف عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، يوم السبت، خلال انعقاد دورة المجلس الوطني للحزب.

وأفاد بيان للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أن منصف الطوب عبر أثناء هذا الحدث النشاز والمؤسف عن روح وأخلاق عالية خدمة للمصلحة العامة للحزب بالرغم من قسوة الاعتداء الشنيع والغريب عن اخلاق وقيم حزب الاستقلال.

ووصف البيان، الذي وقعه رئيس الفريق نور الدين مضيان أن هذا الاعتداء جبان واعتداء على كافة أعضاء الفريق.

وطالب الفريق رئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الوطني الثامن عشر بضرورة عقد اجتماع طارئ لمكتبها على اعتبار أن الحادث وقع أثناء انعقاد اشغالها ومس بكرامة وصورة كافة الاستقلاليات والاستقلاليين الذين حرصوا طيلة المرحلة السابقة وخلال أشغال اللجنة على تقديم صورة نبيلة عن الممارسة الحزبية قصد ترتيب المقتضيات التأديبية المناسبة والمؤطرة لأشغالها، وخاصة تجميد عضوية المعني بالأمر في عضويتها إلى حين عرض ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بعد المؤتمر.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها “صوت المغرب” فإن واقعة الصفع لا يمكن فصلها عن خلافات قديمة بين أبطوي والطوب، المنتميان لجهة الشمال.

ويذكر أن منصف الطوب، تعرض لاعتداء من طرف عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، خلال انعقاد دورة المجلس الوطني للحزب.د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى