بعد فوز الوداد بالديربي الرجاء يشكك في نزاهة حكمي المباراة

وجه فريق الرجاء الرياضي، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، رسالة إحتجاج إلى رئيس اللجنة المركزية للتحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على خلفية أداء كل من سمير الكزاز ورضوان جيد حكمي مباراة الديربي الأخيرة.

وطالب الرجاء عبر رسالة إحتجاج، نشرت نسخة منها عبر الصفحة الرسمية للفريق على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، بفتح تحقيق عاجل في أداء الحكمين، معتبرا ما قاما بيه خلال مباراة الديربي الأخيرة، والتي أجريت الأحد 23 أكتوبر بالمركب الرياضي محمد الخامس، مجزرة تحكيمية، والتي تترجم المجازر التحكيمية التي أضحت تتعرض لها الكتيبة الخضراء خلال معظم لقاءاتها المصيرية.

وإستغرب الرجاء إختيار بعض الوجوه بعينها لقيادة المباريات الحساسة للنسور الخضر رغم المراسلات المتكررة من الفريق لمديرية التحكيم والتظلم المتواصل بخصوص أدائهم وأخطائهم الفادحة والتي تضر بمصالح الفريق، وتضرب مبدأ الحياد والمنافسة الشريفة.

وإستغرب الرجاء تعامل الحكمين المذكورين مع لقطات اللقاء ومنحهما لضربة جزاء للخصم مقابل التغاضي عن سيل من الأخطاء داخل مربع العمليات لصالح الرجاء، فضلا عن توزيع البطاقات الملونة على لاعبي الرجاء، وعدم الإكتراث للأخطاء المرتكبة من قبل الفريق الأحمر، مستدلين على ذلك بالخطأ المرتكب من قبل نجم دفاع الوداد الدولي الجزائري بن عيادة في الدقائق الأولى من اللقاء، والتي إكتفى خلالها الحكم الكزاز بمنح بطاقة صفراء عوض الطرد المباشر ببطاقة حمراء.  

وبعد جرده لمختلف النقاط الجدلية التي شهدها اللقاء، بدءا من البطاقة الصفراء لبن عيادة وصولا إلى الوقت المحتسب بدل الضائع، خلصت الرسالة إلى المطالبة بتحمل المديرية لكافة مسؤولياتها بتفعيل الإجراءات القانونية المعمول بها في حق الحكمين رضوان جيد وسمير الكزاز، وإستبعادهما عن أي لقاء يكون الرجاء الرياضي طرفا فيه، مع تعيين حكام أجانب في اللقاءات المصيرية للفريق الأخضر.

يذكر أن الرجاء عبر عن إحتفاظه بحق اللجوء إلى الجامعة الملكية لكرة القدم وإلى الفيفا لضمان التطبيق السليم للقانون وحماية مصالح النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى