بعد 41 عاماً..كعكة زفاف الملك تشارلز والأميرة ديانا للبيع في المزاد العلني

ذكرت صحيفة نيويورك بوست أن قطعة من كعكة زفاف الأميرة ديانا والملك تشارلز معروضة للبيع في المزاد العلني.
وورد في التقرير أن أحد الضيوف الذي حضر حفل الزفاف الملكي وحفل الاستقبال الذي أقيم في 29 يوليو من عام 1981ويدعى نايجل ريكيتس قد احتفظ بقطعة من الكعكة مدة 41 عاماً.
وقد توفي نايجل ريكيتس، الذي كان يعمل في القصر الملكي، بداية العام فأصبحت قطعة الكعكة تحت رعاية دار Dore and Rees للمزاد.
وقد ذكر مدير المبيعات في دار Dore and Rees، غاي تايلر، لمجلة الدايلي مايل البريطانية أن القطعة حافظت على شكلها طوال هذه المدة ولا تبدو أبداً أنها خبزت منذ 41 عاماً.
وتضمن حفل زفاف الأميرة ديانا والملك تشارلز 23 قالب حلوى، فيما كانت القطعة المعروضة للبيع في القالب الذي احتوى على حشوة الفواكه.
وبالإضافة إلى قطعة الكعكة، توجد رسالة مكتوبة بخط اليد من الأمير تشارلز والأميرة ديانا موجهة إلى أفراد طاقم عمل الأسرة المالكة.
وتقدّر قيمة بيع قطعة الكعكة قبل المزاد بـ 300 جنيه إسترليني أي ما يعادل 339 دولاراً، في حين قدرت قيمة الرسالة بـ 150 جنيهاً إسترلينياً، أي ما يعادل 169 دولاراً لكن بحسب “ذا نيويورك بوست”، من المتوقع أنّ يتم بيع قطعة الحلوى مقابل أكثر من ذلك بكثير.
يذكر أنّه سبق وأن تم بيع قطعة من الكعكة نفسها في غشت من العام 2021. وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، بيعت القطعة مقابل 1850 جنيهاً إسترلينياً، أي حوالي 3 آلاف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى