بنكبران يعزي هنية في وفاة نجله وحفيدته ويؤكد تضامنه الكامل واللامشروط مع المقاومة

اجري الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، ، مكالمة هاتفية اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، يوم السبت 11 نونبر 2023 ليقدم تعازيه الحارة لاستشهاد نجله وحفيدته.
قدم ابن كيران خلال اتصاله بهنية، باسمه الشخصي وباسم حزب العدالة والتنمية، أخلص التعازي والمواساة، في استشهاد نجله وحفيدته، وعموم شهداء العدوان الغاشم و المتواصل منذ 35 يوما على قطاع غزة، مجددا تضامنه الكامل واللامشروط مع المقاومة، وتنديده بحرب الإبادة التي تشنها آلة الحرب الصهيونية على غزة، بتواطؤ مع دول الاستكبار العالمي، وعجز كامل للمؤسسات الدولية في ردع العدوان ووقفه.
كما عبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بدوره عن تقديره لموقف الحزب الثابت من القضية الفلسطينية وانخراطه في الفعاليات الشعبية التضامنية من أهل غزة، مؤكدا أن المقاومة بخير، وأنها تدير المعركة بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني في التحرر ودحر الاحتلال.
في تفاصيل الحادث التي رواها طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، إن حفيدة هنية استشهدت رفقة 20 آخرين من أهلها وأقاربها في مدرسة البراق.

وأضاف أن أفراد عائلة هنية كانوا قد نزحوا من مخيم الشاطئ للاجئين إلى هذه المدرسة والتي ضمّت عددا كبيرا من المدنيين.

يذكر أن الجيش الاسرائيلي استهدف المدرسة، ما أوقع هذا العدد الكبير من الشهداء، مؤكدا أن جميع من ارتقوا في الغارة الإسرائيلية من النساء والأطفال والمدنيين.

ولفت إلى أن المدرسة التي جرى استهدافها لكن تكن أساسا في مواقع الاشتباك، وكانت بعيدة نسبيا عنها، كما أنه لم يكن بجوارها أي عمل مقاوم كونها منطقة نزوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى