بنكيران يشيد ”بالتقارب التاريخي” الحاصل بين البيجدي والحركة الشعبية

بعد غياب طويل عن الأنشطة السياسية، شارك عبد الإله بنكيران أمين عام حزب العدالة والتنمية في لقاء عقدته أكاديمية الحسن اليوسي التابعة لحزب الحركة الشعبية.

 وقال في كلمة له في افتتاح أشغال الدورة الـ12 للجامعة الشعبية التي نظمتها الأكاديمية، اليوم السبت، تحت شعار “مقاربات في ظل رهانات الدولة الاجتماعية الجديدة والتداعيات الاقتصادية الراهنة”، إن المغرب يجتاز أوضاعا صعبة، وذلك في إشارة إلى الجفاف وغلاء أسعار المحروقات وغلاء المعيشة.

وأشاد بنكيران بالتقارب التاريخي الحاصل بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة الشعبية، وذكر في هذا الباب بكل من المحجوبي أحرضان وعبد الكريم الخطيب، باعتبارهما من الرموز التاريخية التي قدمت خدمات جليلة للمغرب في بداية الاستقلال.

وأشار إلى أن عملهما ركز على الإسلام والملكية، وكان هذا التركيز من دعائم نجاحهما.

ومن جانبه، اعتبر امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، بأن الجفاف وقلة التساقطات وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، يستدعي من المغرب مزيدا من الإبداع والإبتكار، وتحدث عن ضرورة تضافر جهود الجميع للخروج من هذا النفق.

وأورد محمد أوزين، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، بأن الظرفية الحالية تقتضي الإسراع في تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى