بنك المغرب يحذر المستخدمين من قرصنة بطائقهم

حذر بنك المغرب، من محاولات قرصنة متطورة تستهدف شبابيك الصرف الآلي للنقود، في مراسلة موجهة إلى جميع الأبناك بالمغرب، يحذرهم فيها من محاولات قرصنة متطورة تستهدف عبر نسخ المعلومات السرية الخاصة بالزبناء، من أجل السطو على أموالهم.

وبحسب وثيقة بنك المغرب المؤرخة بـ23 دجنبر الجاري،  فإن المراسلة المذكورة، جاءت بناء على تحذير توصل به من لدن المديرية العامة للأمن الوطني حول الموضوع، تفيد أنه تم رصد عمليات نصب واحتيال إلكترونية معروفة ” Skimming “، والتي حذرت منها المديرية العامة للأمن الوطني، إذ أوصت مسؤولي المؤسسات البنكية بالاتصال العاجل بمصالح الشرطة في حال الاشتباه بوجود الوسائل الخاصة بها في الشبابيك الأوتوماتيكية.

وأوضحت مديرية الأمن في مذكرة لها، أنه تم رصد هذه العملية بمدينة مراكش خلال الفترة ما بين 13 و15 دجنبر الجاري، حيث تم ضبط أجهزة للقرصنة مثبتة بشبابيك السحب الأوتوماتيكية، والتي تعمل على رصد الأرقام السرية لبطائق المستخدمين من أجل إعادة استخدامها بشكل احتيالي.
وأضافت أن الأمر يتعلق بقارئ للشريط المغناطيسي، مثبت في الفتحة الخاصة بإدخال البطاقة البنكية، يعمل على نقل المعلومات المشفرة الخاصة بالمعاملات المالية للزبائن، بالإضافة إلى كاميرا مثبتة على الفتحة التي يخرج منها الوصل، وذلك بغرض تسجيل الأرقام السرية التي يقوم المستخدمون برقنها على اللوحة الرقمية.

وكان فيديو متداول حذر من العملية تم تداوله على نطاق واسع في وسائل التواصل الإجتماعي

 

https://www.facebook.com/TelePLUSmaroc/videos/556131678565668/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى