بنك المغرب يُبسط تحويل الأموال عبر الهاتف

https://youtu.be/fWIDYkR-WNM

حفيظة تعيب


نشر بنك المغرب شريطين لتبسيط عمليات الأداء وتحويل الأموال عبر الهاتف النقال
وهي الخدمة المتوفرة في المملكة منذ نونبر من سنة 2018، لكنها لم تلق الإقبال المرجو بعد
واستعمل بنك المغرب كلاً من الدارجة والأمازيغية في الشريطين لتوضيح خدمة الأداء وإرسال الأموال عبر الهاتف
التي يمكن القيام بها دون الحاجة إلى سحب الأموال نقداً بالاعتماد على محفظة إلكترونية
مرتبطة برقم الهاتف يتم إحداثها لدى مؤسسة بنكية أو مؤسسة أداء
وتمكن هذه الخدمة من تنفيذ العديد من العمليات بشكل إلكتروني ولامادي ولحظي
أهمها تحويل الأموال من شخص لآخر، وعمليات الأداء لفائدة التجار وسحب أو إيداع الأموال
والشراء من المحلات التجارية وشراء تعبئات الهاتف وأداء الفواتير والأداء لفائدة الموردين
وتسعى السلطات من خلال هذه الخدمة إلى خفض النقد الذي مازال يُهمين على تعاملات المغاربة بشكل كبير
وترتكز معظم هذه المعاملات على الأداء ما بين الأفراد والتجار
الذي يمكن اليوم تحقيقه عن طريق حلول أداء بواسطة الهاتف النقال
ويتوخى من إطلاق هذه الخدمة، على المديين المتوسط والطويل
تطوير الاقتصاد الرقمي والتقاط مؤسسات الائتمان لجزء أكبر من السيولة
وتقليص التكاليف التشغيلية لتدبير النقود، وإلغاء التعامل المادي ورقمنة الأداء
والتخفيف من التكاليف الإدارية، وتطوير أنظمة الدعم المباشر للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى