بنموسى يرفع تعويضات تصحيح أوراق الإمتحانانات

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن وزارته تشتغل على اخراج مرسوم خاص ينظم عملية تصحيح أوراق الإمتحانات، وقرار مشترك مع وزارة الإقتصاد، يرفع من التعويض ويلزم الوزارة بصرفه مباشرة بعد التصحيح.

وقال الوزير، خلال مشاركته في الندوة التي تلت اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، “تصحيح أوراق الامتحانات كان مكتوب في قرار داخلي للوزارة، وكنا نمنح درهمين لتصحيح كل ورقة امتحان، وهذا التعويض يتم صرفه في بعض الحالات بعد سنتين أو 4 سنوات”.

وتابع: “وفي اطار الشفافية قلنا هذا عمل إضافي يقوم به نساء ورجال التعليم، ويجب أن نخصص له مرسوم خاص به، ليقرر المبدأ لأنه غير موجود في أي نص قانوني، وبعد ذلك نتفق مع الشركاء على التعويض الذي يجب أن يكون ونحن سنذهب في اتجاه رفع هذا التعويض”.

ويرى الوزير ان “هناك مجهود كبير لإرساء الوضوح، وإعطاء مستحقات الأساتذة مباشرة بعد التصحيح، وعندما سيخرج المرسوم والقرار المشترك سيساعدنا ذلك على الرفع من تعويضات التصحيح ومنحها للأساتذة في وقتها”.

وزاد: “نريد أن نشتغل على الساعات الإضافية، كيف ستتم لمن يرغب فيها، ووضع مقابل مالي لها كذلك، وهذه من ضمن الإقتراحات التي نعمل عليها حاليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى