تازة: المهرجان الدولي لسينما المقاهي في دورته الرابعة

تستعد مدينة تازة لإحتضان الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لسينما المقاهي، في الفترة الممتدة ما بين 20 و22 دجنبر الجاري، تحت شعار “السينما بين الوافد والموروث”.
وتنظم جمعية مهرجان سينما المقهى بتازة هذه الدورة بدعم من المركز السينمائي المغربي، وبشراكة مع مجلس جهة فاس- مكناس، وبتعاون مع المجلس الإقليمي لتازة والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة.
وتحتفي هذه الدورة بفلسطين كضيفة شرف من خلال عرض فيلم فلسطيني قصير في حفل الافتتاح، ومشاركة مخرج فلسطيني في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة وعضو من المؤتمر العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين.
ويتميز برنامج هذه السنة بمشاركة ثمانية أفلام قصيرة من دول مختلفة هي: فرنسا وإسبانيا والجزائر وتونس ومصر وسوريا ولبنان والعراق، إلى جانب المغرب، الذي سيشارك بإثنى عشر فيلما لمخرجين ومخرجات من داخل الوطن وخارجه.
وتتبارى هذه الأفلام العشرون على جوائز المسابقة أمام لجنة تحكيم مكونة من المخرج الفلسطيني سعود مهنا والمخرج المغربي محمد عبد الرحمان التازي والممثلة والأديبة المغربية مجيدة بنكيران والسيناريست والكاتب السوري عبد الهادي السميطي والمدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتازة الباحث المسرحي والفني عبد العالي السيباري.
وسيشهد المهرجان طيلة 3 أيام أنشطة موازية بفضاءات مختلفة بالمدينة: ورشات حول مهن السينما والفنون الدرامية وندوات فكرية يشارك فيها مفكرون وكتاب واساتذة جامعيين.علاوة على عروض سينمائية بالمقاهي وبعدة مؤسسات بمدينة تازة وداخل مجموعة من الجماعات الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى