تتويج نجم كرة المضرب نوفاك ديوكوفيتش بجائزة لوريس لأفضل رياضي خلال العام 2023

توج كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في كرة المضرب، ولاعب الوسط الشاب الانجليزي جود بيلينغهام، والإسبانية أيتانا بونماتي الفائزة بالكرة الذهبية في كرة القدم، بجوائز لوريوس لأفضل رياضي خلال الحفل السنوي الذي اقيم أمس الاثنين في العاصمة الإسبانية مدريد.

واختير ديوكوفيتش، حامل الرقم القياسي بعدد البطولات الكبرى 24 لقبا، رياضي العام بفضل الانجازات التي حققها متقدما على بطل العالم للفورمولا واحد في الأعوام الثلاثة الماضية سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.

وتوج ديوكوفيتش (36 عاما) العام الماضي بلقب ثلاث بطولات كبرى، إضافة إلى فوزه ببطولة الماسترز “ايه تي بي”.

من جهته فاز الفتى الذهبي لريال مدريد الاسباني بيلينغهام بلقب اكتشاف العام بعد ظهوره الاستثنائي مع النادي المدريدي في سن الـ 20 عاما فقط، وبعد يوم واحد من تسجيله هدف الفوز في الكلاسيكو ضد برشلونة 3-2.

وفرض بيلينغهام نفسه سريعا وبات أفضل هدافي النادي الملكي برصيد 21 هدفا في جميع المسابقات في موسمه الأول مع النادي.

ولدى السيدات، اختيرت بونماتي بطلة العالم مع منتخب بلادها والحائزة على الكرة الذهبية لسنة 2023، كأفضل رياضية للعام بعد موسم تاريخي فازت فيه بجميع الألقاب الجماعية والفردية مع نادي برشلونة ومنتخب “لا روخا”.

كما نال منتخب اسبانيا للسيدات جائزة أفضل فريق للعام بعدما توج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وبدوري الأمم الأوروبية.

وفازت نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز بجائزة أفضل عودة عقب عودتها الموفقة إلى المسابقات بعد انقطاع دام عامين. وفازت بايلز، المتوجة بلقب أفضل رياضية في العالم ثلاث مرات، بأربع ميداليات ذهبية في بطولة العالم للجمباز الفني التي أقيمت في بلجيكا العام الماضي.

وتم تكريم اسطورة كرة المضرب الإسباني رافايل نادال لمؤسسته ومشاريعه التعليمية في الهند وإسبانيا.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى