تحذيرات من استهلاك مياه “سيدي حرازم” و الأخيرة ترد

حذرت الجمعية المغربية لحماية المستهلك من استهلاك الماء المعدني “سيدي حرازم”، نظرا لاحتواءه على جراثيم مضرة بصحة الانسان بما فيهم النساء الحوامل، الأطفال و المسنين، و كذلك للمرضى المصابين بداء فقدان المناعة المكتسبة و غيرها من الأمراض.

و حسب بلاغ أصدرته الجمعية، فإن هذه الاخيرة وجهت العتاب لوزارة الصحة لعدم إكثارتها بالموضوع، و جاء في نص البلاغ : ” وزارة الصحة لم تكلف نفسها عناء إبلاغ المواطنين بماهية الموضوع، و لم تقم بالتدابير القانونية لسحب المنتوج من السوق الوطنية، و لم تقم باتخاذ الجزاءات القانونية ضد الشركة المصنعة”، كما دعت الجمعية أيضا من خلال نفس البلاغ رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الاقتصاد و الصناعة و التجارة ” الرأي العام المحلي والوطني إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم استهلاك المياه المعدنية إلى حين التأكد من سلامتها واستجابتها للمعايير الصحية اللازمة”.

من جانبها،  أعربت شركة ” سيدي حرازم” عن أسفها جراء هذا الأمر، و ذلك من خلال بيان توضيحي لها، مؤكدة أنها باشرت اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة الحالة نهائيا، وذلك بالتوافق مع وزارة الصحة العمومية، مضيفة أنه تم وقف الانتاج مباشرة  و سحب كل منتوج غير مطابق لمعايير الجودة من كل نقاط البيع.

و تضيف  الشركة في نفس البيان، “قمنا بإجراء تشخيص شامل لشبكة الإنتاج قصد تحديد مصدر المشكل. ومكننا هذا التشخيص من التأكد من أن عدم مطابقة المعايير هاته يهم فقط دفعات محدودة من قنينات المياه المعدنية سيدي حرازم من حجم نصف لتر تم إنتاجها بعد تشغيل الخط الجديد للإنتاج في أواخر شهر غشت 2019.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى