تدشين مركز جديد لتصفية الدم بجماعة ويركان إقليم الحوز

تعززت البنية التحتية الصحية بجماعة ويركان، إقليم الحوز، بمركز جديد لتصفية الدم، تحت مسمى “مركز تصفية الدم أمل امريغة لمساعدة مرضى القصور الكلوي”.

وأشرف رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز، أمس الإثنين 13 دجنبر، رفقة كل من مصطفى فوزي رئيس مؤسسة أمل لمساعدة مرضى القصور الكلوي والأعمال الإجتماعية، المندوب الإقليمي للصحة و رئيس مركز تصفية الدم بتحناوت، على تدشين هذا المركز.

ويتوفر المركز المذكور على قاعة للإستقبال والإستراحة، وقاعة للعلاج وتصفية الدم، وقاعة لمعالجة المياه، فضلا عن مكتب مخصص للفحص إلى جانب المرافق الصحية الأخرى.

ويهدف هذا المركز، الذي أنشأ بتكلفة بلغت 1.2 مليون درهم في إطار شراكة بين كل من وزارة الصحة ووزارة الأحباس والشؤون الإسلامية ومؤسسة “أمل” لمساعدة مرضى القصور الكلوي، إلى دعم قطاع الصحة وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، وتخفيف تكاليف العلاج بالنسبة لمرضى القصور الكلوي المنحدرين من أسر معوزة، وكذا أعباء التنقل إلى المدن ( تحناوت، مراكش، قلعة السراغنة…).

كما ينتظر أن يسهم المركز الجديد في تخفيف الضغط على مركز تصفية الدم بتحناوت، وسيبلغ عدد المستفيدين منه 30 شخصا من مرضى القصور الكلوي.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى