تدشين معهد متخصص في مهن الطاقات المتجددة في طرفاية

دشن وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري،  يوم أمس الخميس 18 نونبر2021، المعهد المتخصص في مهن الطاقات المتجددة بطرفاية، وذلك بحضور عدد كبير من الأعيان والمسؤولين.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار عقد البرنامج للتنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء الذي تم توقيعه أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث شيد هذا المعهد، على مساحة 15.495 متر مربع، بكلفة إجمالية بلغت 64.3 مليون درهم منها 40.9 مليون درهم كلفة الدراسات والبناء و23.4 مليون درهم كلفة التجهيزات.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد الوزير على أهمية هذا المعهد الذي يكتسي بعدا جهويا، والذي تبلغ طاقته الإستيعابية 762 مقعدا بيداغوجيا، ويوفر 11 شعبة للتكوين في مستويات التقني المتخصص والتقني والتأهيل بالإضافة إلى التكوين التأهيلي.

حيث ينتظر أن يمكن من تطوير الموارد البشرية في ميدان الطاقات المتجددة والميادين ذات الصلة لفائدة الجهة وبالنسبة للمغرب بصفة عامة، كما سيتم العمل على توسيع الطاقة الإستيعابية للداخلية من أجل تمكين المتدربات والمتدربين من ظروف مواتية للتكوين.

يذكر أن حفل التدشين تم بحضور كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وعامل عمالة طرفاية والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى