تطعيم الأطفال في سن 5 سنوات بلقاح كورونا؟

على الرغم من كون تأثيرات كوفيد 19، أقل حدة بالنسبة للأطفال مقارنة بالبالغين، إلا أنه يمكن أيضاً أن يتسبب في دخول بعضهم إلى المستشفى، وقد يصل في بعض الحالات إلى درجات حرجة. ويمكن أن تؤدي مضاعفات العدوى إلى الوفاة بحسب ما كشفت عنه عدد من الدراسات حول العالم، كما يمكن أن يتسببوا في نقل الوباء الى دويهم.


في هذا السياق أتاحت منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، التطعيم بلقاح كورونا للأطفال في عمر 5 سنوات، وفقًا للبيانات والدراسات أو التوصيات الصادرة عن المنظمات الموثوق بها ومنها FDA.


الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، أضافت أن المنظمة لا تعتبر تلقيح الأطفال أولوية، ففى المقابل هناك 6 دول لم تصل لنسبة 10% من التطعيم مما يجعل الفئات هناك تحت خطر كبير.
وقالت إنه يمكن تطعيم الأطفال الذين لديهم ضعف فى المناعة ممكن يجعل هناك خطورة حال تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا.
أما فيما يخص النساء الحوامل، أكدت المنظمة أن اللقاح أمن لهم وفعال وفى حال عدم التطعيم يجب ان يلتزموا بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.


و دعا المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط منظمة الصحة العالمية لعقد مؤتمر صحفي عن بعد حول مستجدات جائحة كوفيد-19الأدوية، واللقاحات والتحورات الجديدة .

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى