تعبئة كبيرة لمراقبة الجودة والأسعار بأسواق الصويرة

مع إقتراب شهر رمضان المبارك، تكثف اللجان المختلطة للمراقبة على مستوى إقليم الصويرة من زياراتها الميدانية، لتأمين متابعة صارمة ومراقبة منتظمة لحالة تموين الأسواق، وكذا لأسعار وجودة المنتوجات المستهلكة على نطاق واسع.

وتكثف اللجنة الإقليمية، في هذا الإتجاه، منذ أكثر من شهر، عملياتها لمراقبة أسعار المنتوجات الغذائية والتثبت من جودتها، حيث قام ممثلو  العديد من القطاعات الوزارية باللجنة ذاتها، بجولات للتأكد من العرض وتوفر المنتوجات الإستهلاكية في هذه الأسواق ونقاط البيع.

ومكنت هذه الجولات من التثبت من تزويد أسواق الإقليم بالمنتوجات الإستهلاكية وضمان توفرها، على بعد أسابيع قليلة من حلول الشهر الكريم.

ويقوم أعضاء اللجنة الإقليمية، وكذلك اللجان المحلية، بعمليات تفتيش منتظمة ومباغتة، لمعاقبة أي سلوك تدليسي يطال المواد الغذائية، وزجر المخالفات المتعلقة بالمضاربة في الأسعار ومراقبة حالة العرض في الأسواق الأسبوعية والأسواق العمومية.

وفي هذا السياق، قامت اللجنة، أمس الأحد، بزيارة تفقدية إلى سوق حد الدرى، الذي يعد أحد أكبر الأسواق بالإقليم، والذي يستقبل أكثر من 1800 زائر أسبوعيا.

وتشتهر هذه السوق الأسبوعية بالمعاملات التجارية الهامة، وبكمية وجودة المواشي والخضر والفواكه المعروضة للبيع، فضلا عن وفرة المواد الغذائية.

وشكلت الزيارة أيضا فرصة لتحسيس التجار بضرورة الإلتزام الصارم بالقوانين المعمول بها، مع التقيد بالشروط المطلوبة في ما يتصل بالنظافة وجودة المنتوجات الغذائية.

وفي تصريح صحفي ​​قال لحسن جدي، عن  مصلحة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالصويرة، إن هذه الجولة في سوق حد الدرى الأسبوعي تعد من صميم عمل اللجنة الإقليمية المختلطة، والعمليات المنتظمة التي تتم في إقليم الصويرة برمته مع إقتراب الشهر الكريم، بغرض ضمان الإمتثال لمعايير الجودة ومراقبة أسعار السلع الإستهلاكية.

وأكد جدي أن أعضاء اللجنة يحررون، في حال وجود مخالفة، محاضر رسمية ضد المخالفين، توجه بعد ذلك إلى النيابة العامة، مع حجز  وإتلاف المنتوجات غير الصالحة للإستهلاك، أو التي لا تستوفي معايير الجودة المطلوبة.

من جهته، كشف عبد العزيز هاندة، المراقب بقسم الشؤون الإقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم الصويرة، عن وجود وفرة في المنتوجات بالأسواق المحلية، كما يتضح ذلك بسوق حد الدرى، كواحد من أكبر الأسواق على مستوى الإقليم.

م.ب/ ومع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى