تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بالمصالح المركزية واللامركزية للأمن الوطني

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، نهاية الأسبوع الماضي، عن تعيينات جديدة بعدد من مناصب المسؤولية بمصالحها المركزية وكذا اللامركزية، وذلك بكل من الرباط سلا والقنيطرة ومدينة وجدة.

وتتعلق هذه التعيينات بوضع رئيس لمصلحة العمل الإجتماعي بمديرية أمن القصور والإقامات الملكية، وإطار أمني بالنيابة على رأس القسم المالي التابع لمديرية التجهيز والميزانية، كما شملت التعيينات على المستوى اللامركزي تعيين رئيس لمنطقة أمن القنيطرة ورئيس لفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي لمدينة سلا، فضلا عن تعيين رئيس للفرقة الثانية التابعة لمجموعة حماية المنشآت الحساسة بمدينة الرباط.

أما بخصوص التعيينات في المصالح اللامركزية فقد تم تعيين مجموعة من الأطر الأمنية المتمرسة على رأس سبع دوائر للشرطة تغطي مجموعة من الأحياء والمناطق الحضرية التابعة لدائرة نفوذ منطقة أمن مدينة وجدة.

يذكر أن هذه العملية تندرج في إطار تنزيل مضامين ميثاق الولوج إلى مناصب المسؤولية في صفوف الأمن الوطني، والتي يعتمد تدعيم الكفاءات المهنية من خلال مواكبة ولوجها إلى مختلف مستويات التدبير الإداري والوظيفي الشرطي، وفق آليات ترتكز على مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص بين الأطر الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى