تغريدات الداعية الإسلامي عوض القرني عبر تويتر تقوده نحو الإعدام

طالبت النيابة العامة السعودية بإعدام داعية إسلامي شهير متهم باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي “لإثارة الفتنة” في المملكة الخليجية الثرية التي تشن حملة صارمة ضد منتقدي السلطة، بحسب وثيقة قضائية اطلعت عليها فرانس برس.

ويتعلق الأمر بالداعية عوض القرني، وهو واحد من العديد من الشخصيات الدينية والفكرية والسياسية التي اعتقلت عام 2017 ضمن حملة واسعة  لوقف أصوات المعارضين في خضم صعود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاء طلب النيابة لا سيما بسبب إستخدام هذا الأخير لحسابه على تويتر “لنشر أفكاره وتوجهاته الضالة”، بحسب ما جاء في لائحة الاتهام التي أرسلها نجل المتهم ناصر القرني، المقيم في بريطانيا حيث طلب اللجوء، إلى وكالة فرانس برس، أمس الخميس 19 يناير 2023.

ويحظى حساب عوض القرني على تويتر بنحو مليوني متابع، وهو متهم أيضا بدعم جماعة الإخوان المسلمين وانتقاد السلطات السعودية، حيث جاء في لائحة الاتهام، حسب الوثيقة القضائية، أن منشوراته على الشبكة الاجتماعية تهدف إلى  “زعزعة بناء الوطن”  عبر “تأليب المجتمع على الحكام” وكذلك “إثارة القلاقل”. وتواصلت وكالة فرانس برس مع السلطات السعودية لكنها رفضت التعليق على القضية.

م.ب/ وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى