تفعيل مسطرة العزل في حق رئيس مجلس القنيطرة واثنين من نوابه

قررت وزارة الداخلية تفعيل مسطرة العزل في حق كل من أناس البوعناني رئيس المجلس الجماعي للقنيطرة ونائبته الأولى فاطمة العزري ومصطفى الگامح نائبه الثاني.

وذكرت مصادر محلية أن فؤاد محمدي، عامل إقليم القنيطرة، راسل الأطراف الثلاثة للتوقف عن ممارسة مهامهم إلى حين البت في ملفهم من طرف القضاء الإداري لعزلهم.

وكانت المفتشية العامة للجماعات الترابية، وجهت استفسارا لأناس البوعناني، رئيس المجلس الجماعي بالقنيطرة، بشأن شبهات ارتكابه لاختلالات إدارية مرتبطة بمجال التعمير تستوجب العزل في حالة ثبوتها في حقه.

وكانت المفتشية العامة التابعة لوزارة الداخلية قد طلبت من الرئيس البوعناني إيضاحات بشأن الخروقات المحتملة داخل أجل 10 أيام.

وتضع الأفعال المنسوبة ل”البوعناني” تحت طائل العزل وفق المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات، إن اعتبرتها مصالح وزارة الداخلية أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن المفتشية العامة للجماعات الترابية استفسرت في رسالتها رئيس المجلس عن ملابسات قيامه بالتوقيع على وثائق تدخل في مجال تفويض نوابه وليس له حق توقيعها، من بينها رخص تهم أحد المنعشين العقاري بالقنيطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى