تكريم ماجدولين الإدريسي والتونسية درة بوشوشة بسلا

شهد حفل إختتام المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، مساء أمس السبت، تكريم الممثلة المغربية ماجدولين الإدريسي، عرفانا بمجهوداتها وغنى مسيرتها الفنية، إلى جانب المنتجة التونسية درة بوشوشة.

وعبرت الإدريسي بالمناسبة عن سعادتها بهذا التكريم الذي إعتبرته إعترافا بما قدمته طوال مسيرتها الفنية، مؤكدة على القيمة الكبيرة التي تطبع هذا التكريم بإعتباره جاء من طرف مهرجان يحتفي بالمرأة وقضاياها، وهي القضايا التي لم ولن تتوانى يوما في الدفاع عنها.

وفي كلمة بمناسبة إختتام الدورة 13، أكد مدير المهرجان، عبد اللطيف العصادي، أن المهرجان إستطاع تحقيق الكثير من المكتسبات والإضافات الجديدة، التي ميزت دوراته، مشيرا إلى أن المبتغى يبقى تعميق النقاش حول موضوع المرأة، وطنيا ودوليا، وخاصة على مستوى طرح قضية المناصفة في السينما ذاتها.

وأضاف أن هذه الدورة تميزت أيضا بخصوبة كمية وكيفية على مستوى كافة الفقرات المبرمجة، مؤكدا أن المهرجان يسعى في مجمله، دورة بعد أخرى، إلى تطوير ذاته بمقترحات وخطط جديدة تضع نصب أعينه توسيع دائرة الانفتاح أكثر على المحيط، والتوجه نحو النساء والشباب نظرا للمكانة الهامة التي يشغلانها في البنية الديموغرافية للمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى