تنسيقية المكفوفين غاضبة من نتائج ”المباراة الموحدة”

نددت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، بنتائج المباريات الموحدة لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة، وهدد أفراد التنسيقية بتنظيم وقفة إحتجاحية، يوم الثلاثاء المقبل، أمام المدرسة الوطنية للإدارة، اسمتها وقفة ”الغضب”.

التنسيقية دعت لمحاسبة المسؤولين المشرفين على المباراة، “وأولهم مستشار المكلف بالملف الإجتماعي والكاتبين العامين بوزارة التنمية الإجتماعية والوظيفة العمومية”.

وأوضحت في بيان لها، أن المباراة شملت “اختلالات كبيرة”، مشيرة الى منحهم 20 منصبا، يتبارون فيه مع الإعاقات الأخرى، هذه الأخيرة التي إستحوذت على حصة الأسد، في نتائج الإمتحان الكتابي يوم الثلاثاء 31 دجنبر الماضي، تخصص التقنين كان بأكمله للمعاقين لأن المكفوفين لا تكوين لهم في المجال التقني”.

والأمر نفسه شمل “تخصص العلوم والاقتصاد، إذ حصل المكفوفين على مناصب قليلة في القانون، وأقل منها في الآداب”، مشددة على أن “الحكومة عملت على إقصاء المكفوفين”

ويشار إلى أن التنسيقية ذاتها، طالبت منح اعضائها استثناء لولوج الوظيفة العمومية لأنه “هو الحل الوحيد لملف المكفوفين”، محذرة بأ انها ستسلك “الطرق الدبلوماسية والنضالية الممكنة للحصول عليه لأنه حقنا العادل والمشروع في التوظيف والإدماج داخل المجتمع المغربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى