تنسيق نقابي يطالب أخنوش بتسقيف سعر المحروقات

وجهت تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي للبضائع بالمغرب مراسلة إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، للمطالبة بتسقيف سعر المحروقات لفائدة المهنيين، نظرا للأوضاع المتأزمة التي يتخبط فيها القطاع، جراء إستمرار إرتفاع أسعار المحروقات.

وطالب التنسيق النقابي الثلاثي للنقابات الوطنية، المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) رئيس الحكومة بالتسريع بفتح التسجيل بالدفعة السادسة للدعم أمام المهنيين، والعمل على الرفع من قيمتها المالية.

كماش شملت مطالب التنسيقية، وفق ما نشرته صحيفة “الصحراء المغربية”، فتح تحقيق حول وجود شبهة بنية إحتكارية بسوق المحروقات، لافتة الإنتباه إلى إستمرار إرتفاع سعر المحروقات ببلادنا رغم الإنخفاض الذي عرفه بالسوق الدولية، حيث أصبح دون سعر ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية، ما يطرح حسب وصفها، عدة تساؤلات حول الموضوع.

وأكدت الصحيفة، نقلا عن منير بنعزوز، الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية لمهني النقل الطرقي، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إستعداد التنسيق النقابي للجلوس إلى طاولة الحوار لإيجاد مخرج لأزمة المحروقات، التي لم تجد لحد الآن أذانا صاغية لدى الحكومة.

ونبه ذات المتحدث إلى أن تأثير الحرب الروسية الأوكرانية لم يعد قائما، باعتبار أن سعر البرميل تهاوى إلى عتبة ما بين 86 و91 دولارا في الأيام الأخيرة، في مقابل استمرار إرتفاع سعر المحروقات ببلادنا.

كما لم يخفي بنعزوز حالة عدم الرضا عن الدعم المقدم، مشيرا إلى أن بعض المهنيين وصلوا إلى حافة الإفلاس بسبب الإرتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات، رغم وجود الدعم، الذي يبقى في كل الأحوال غير كاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى