كيف تنظفين بشرتك خلال شهر رمضان؟

حلم كل النساء الحصول على بشرة نقية ونضرة خصوصا في الشهر الفضيل، لأن الصيام لفترة طويلة يتلف البشرة ويعرضها للجفاف والإرهاق.

لهذا سنقدم لكل السيدات في هذا المقال بعض الطرق البسيطة للحفاظ على صفاء ونضارة بشرتهن.

  • إزالة المكياج قبل غسل البشرة.

تنظيف البشرة يوميا هو الروتين الصحي للبشرة، فهذه الخطوة ضرورية جدا لإزالة الأوساخ، سواء كانت ناتجة عن بقايا المكياج، أو إفرازات الزيوت من البشرة.

ومن الضروري أيضا غسل البشرة مرتين في اليوم، عند الصباح وعند المساء، وذلك للتخلص من كل الأوساخ العالقة، وتنظيف مسامات الوجه من العمق.

  • غسل الوجه بماء دافئ بعد تنظيف البشرة.

الإستعانة بالماء الفاتر لغسل بشرتك هو مثالي لأن اللجوء إلى ماء ساخن للغاية يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، كما يؤدي إلى تحسس وتهيج البشرة، بالإضافة إلى ظهور حب الشباب والبثور.

  • تجفيف البشرة عن طريق التربيت.

بعد تنظيف الوجه، إحرصي على إستعمال منشفة نظيفة وتجفيف وجهك عن طريق التربيت. فتجفيف البشرة بطريقة غير لطيفة قد يؤثر سلبا على البشرة، إذ قد يزيد من الجفاف، وقد يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

  • ترطيب البشرة.

ترطيب البشرة ضروري جدا بعد التنظيف حيث يمكنك إستعمال الكريم المرطب الخاص بك للمحافظة على نعومة البشرة والحرص على عدم زفافها.

  • تقشير البشرة.

أمزجي ملعقة من السكر مع ملعقة زيت الزيتون، ووزعي المزيج على وجهك ورقبتك بحركات دائرية، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، بللي قطنة بماء الورد، وامسحي بها وجهك وجففيه.

  • ماسك الكركم لتنقية البشرة.

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يقلل من إنتاج الميلامين، وهي مادة صبغية بروتينة تسبب إسوداد البشرة عند زيادة إفرازها، إضافة إلى ظهور البقع الداكنة والتصبغات، كما يتميز الكركم بخصائصه المضادة للبكتيريا، التي تقلل من ظهور حب الشباب والندبات الناتجة منه، فضلا عن أنه يوحد لون البشرة ويعمل على تفتيحها.

يتميز الكركم كذلك بخصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من الخلايا الحرة، هذا ويحتوي الكركم على الفيتامين “سي” الذي يساعد في تبييض البشرة، وفي بناء الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد، وعلى الفيتامين B6، الذي يحفز إنتاج خلايا جديدة وصحية، مما يحافظ على بشرة مشدودة خالية التجاعيد.

المكونات: الكركم، ماء الورد، العسل.

امزجي الخليط وضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق بعدها اغسلي وجهك بماء بارد و تمتعي ببشرة مشرقة طوال الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى