تنظيم 10 وحدات طبية متنقلة بإقليم أزيلال

نظمت مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال عشر وحدات طبية، كما سخرت فرقا متنقلة بعدد من الجماعات القروية التابعة للإقليم، وذلك بهدف مواجهة موجة البرد القارس التي تشهدها المنطقة بعد التساقطات المطرية والثلجية الأخيرة.

وهمت هذه العملية، التي نظمت من 29 نونبر إلى 03 دجنبر الجاري بتنسيق مع السلطات الإقليمية، جماعات أيت أومديس، وأيت عباس، وأݣودي نلخير، وأرفالة، وأيت محمد، وتيفني، والتي تندرج في إطار تفعيل عملية رعاية 2021 الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وتم خلال هذه الحملات الطبية تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى عشر مواقع، همت عددا من المراكز الصحية والمستوصفات القروية والمدارس بالمناطق المذكورة، إذ بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين1633، تضمنت 367 فحصا طبيا عاما و 53 فحصا للحمل بالصدى علاوة على استفادة 164 امرأة من الكشف المبكر لسرطان الثدي والتخطيط العائلي و895 شخص استفادوا من باقي البرامج الصحية كالتغدية والصحة المدرسية والتلقيح وتوزيع الأدوية بالمجان.

كما تم بالموازاة مع هذه الأنشطة توزيع نظارات لتصحيح البصر لـ154 تلميذة وتلميذ، خاصة بكل من آيت عتاب وزاوية أحنصال، علما أن هذه العملية قد جرت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد-19 .

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى