توزيع حافلات للنقل المدرسي لدعم التمدرس في العالم القروي

تم أمس الثلاثاء بورزازات توزيع عدد من حافلات النقل المدرسي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم التمدرس في العالم القروي.

وأشرف عامل إقليم ورزازات، عبد الرزاق المنصوري، على توزيع هذه الحافلات التي قدمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 22 منها ليتم توزيعها على تسع جماعات ترابية بالإقليم.

كما تهم هذه العملية، التي عرفت حضور المدير الإقليمي للتربية الوطنية ورئيس المجلس الإقليمي، وممثلي المصالح الخارجية وشخصيات أخرى، ست حافلات للنقل المدرسي مقدمة من قبل المجلس الإقليمي لورزازات في إطار اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، ضمنها حافلة مخصصة للأطفال التوحديين التي سلمت لجمعية الأطفال التوحديين بورزازات .

وفي هذا السياق، قال يوسف بوراس، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات، في تصريح للصحافة، إن العديد من الجماعات الترابية بالإقليم ستستفيد من هذه الحافلات، مشيرا إلى أن ذلك يروم تشجيع التمدرس في العالم القروي ومحاربة الهدر المدرسي.

وأضاف بوراس أن من شأن هذا الدعم الاجتماعي المخصص لتلاميذ وتلميذات المنطقة أن يحدث تأثيرا على مؤشرات التمدرس على صعيد الجماعات القروية التسع المستهدفة .

وأكد المسؤول التربوي أن حافلات النقل المدرسي ستعزز الأسطول الحالي في أفق تأسيس فيدرالية للنقل المدرسي بالإقليم.

وبحسب إحصائيات للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، فإن عدد التلاميذ والتلميذات المستفيدين من النقل المدرسي بالعالم القروي قد بلغ 5486 تلميذا وتلميذة، ضمنهم 2381 مستفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى