توقيع إتفاقيتي شراكة لدعم التعليم الرقمي بالمغرب

تم اليوم الأربعاء بالرباط، توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفاعلين في مجال الإتصالات، من أجل دعم التعليم الرقمي.

وأشرف على توقيع الاتفاقيتين، كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، والرئيس المدير العام لشركة الإتصالات “إنوي”، عز الدين المنتصر بالله، والمدير العام لـ”أورونج المغرب”، هنريك كاسيتل.

وتهدف الإتفاقيتان، لتعبيد الطريق أمام النموذج التعليمي الرقمي، الذي تعمل وزارة التربية الوطنية، على تنزيله لفائدة التلاميذ والتلميذات المغاربة.

وستتكلف شركتا الإتصالات، وفق الإتفاقيتين، بإحداث أقسام إفتراضية، مع توفير الربط المجاني بالأنترنت.

من جانبها، ستشرف وزارة التربية الوطنية، على تطبيق هذا النموذج في مرحلة أولى بأقسام معينة، في إنتظار تعميمها على المؤسسات التعليمية التابعة لمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وفي كلمة بالمناسبة، ثمن الوزير هذه المبادرة التي تأتي لتنضاف إلى مبادرات قيمة والمتمثلة في هبة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة برئاسة الأميرة للاحسناء، معربا عن امتنانه لهذه المؤسسة على دعمها لجهود الوزارة لضمان الاستمرارية البيداغوجية للمتعلمات والمتعلمين والمتجسدة في تمكين تلاميذ المناطق الهشة من لوحات إلكترونية في ظل هذه الجائحة التي تعرفها بلادنا والعالم بأسره.

كما أكد بنموسى، أن هذا البرنامج ما هو إلا حلقة في مسلسل تنزيل الإصلاح داخل المنظومة التعليمية، والتي من بين أهدافها ضمان الجودة والارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي.

يذكر أن هذه التجربة ستنطلق في مرحلتها الأولى داخل أقسام نموذجية مع مواكبتها ببرامج تكوينية لفائدة الأطر التربوية حول توظيف التعليم الرقمي في العملية التعليمية.

م.ب/ ومع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى