توقيف 17 تلميذاً لتورطهم في أعمال شغب وإلحاق خسائر مادية في ثانوية

أسفر تجمهر أكثر من 300 تلميذ وتلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية الواقعة بإقليم تنغير، احتجاجاً ضد قرار “الفروض الموحدة”، عن توقيف 17 تلميذاً، بينهم قاصرون؛ وذلك للإشتباه في تورطهم في أعمال شغب وإلحاق خسائر مادية ثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي الواقعة بجماعة سوق الخميس دادس.

ونقلاً عن مصادر إعلامية، فإن التلاميذ الموقوفين تم توقيفهم من طرف عناصر الدرك الملكي بإقليم تنغير، وذلك للإشتباه في تورطهم في عدم الامتثال ورشق وإلحاق خسائر مادية بنوافذ وأبواب المؤسسة التعليمية المذكورة، وتم توجيههم إلى مركز الدرك الملكي من أجل الاستماع إليهما في محاضر رسمية، وسيتم تقديم المتورطين منهم أمام النيابة العامة من أجل ما نسب إليهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم إيداع الراشدين، من بين التلاميذ الـ 17 الموقوفين، تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين تحت المراقبة الدركية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ويذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد قررت توقيف العمل بالمذكرتين الوزاريتين رقم 080×21 الصادرة بتاريخ 15 شتنبر 2021 بشأن تأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021-2022، ورقم 081×21 الصادرة بتاريخ 16 شتنبر 2021.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى