توقيف 17 شخصا من بينهم 8 قاصرين في أعقاب شغب عاشوراء

أسفرت العمليات الأمنية المنجزة على الصعيد الوطني لتأمين إحتفالات ذكرى عاشوراء، خلال ليلة الأحد 7 غشت، عن توقيف 17 شخصا بتسع مدن، من بينهم 8 قاصرين، وذلك للإشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالتجمهر والعنف وإضرام النار وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وخاصة.

ويتعلق الأمر بمدن

وحسب بلاغ لمديرية الأمن، فالعمليات والتدخلات الميدانية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، بمدن الرباط وسلا والدار البيضاء ومراكش والجديدة وبني ملال وطنجة والمهدية وتمارة، أسفرت عن تسجيل خسائر مادية بمجموعة من المركبات التابعة للقوات العمومية وللخواص، تتمثل في 11 سيارة تابعة للأمن الوطني وعربة واحدة تابعة للوقاية المدنية، فضلا عن 13 سيارة خاصة كانت مستوقفة بالشارع العام.

كما تسببت هذه الأحداث في تسجيل إعتداءات جسدية خفيفة في حق مقدم شرطة بمراكش وأحد عناصر الوقاية المدنية بمدينة بني ملال، في حين مكنت التدخلات الأمنية من فرض النظام العام.

وأسفرت الأبحاثوالتحريات المنجزة، وفق ذات البلاغ، عن توقيف 17 شخصا بعد مرور وقت وجيز من إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية، تم إيداع 9 راشدين من بينهم تحت تدبير الحراسة النظرية والمراقبة بالنسبة لبقية القاصرين، وذلك رهن إشارة الأبحاث التي تجريها فرق الشرطة القضائية تحت إشراف النيابات العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى