ثمن هاتف أبل الجديد “ايفون 11 برو ماكس” يعادل ضعفي تكلفة إنتاجه

الهاتف يكلف ما بين 1249 إلى 1449 دولارا. وحسب تقرير جديد، تنفق شركة آبل نحو ثلث هذا المبلغ فقط لتصنيع الجهاز.  حيث تصل تكلفة  “آيفون 11 برو ماكس” على وجه التحديد، 490.5 دولار، وهذا المبلغ لا يشمل الشحن وأجور الأشخاص الذين يتعاملون مع التجميع وتكاليف الخدمات المجانية مع كل “آيفون” مثل مزامنة “آبل كير” و”آي كلاود” ووفقاً لتحقيق أجرته شركة “تيك إن سايتس” بالتعاون مع “إن بي سي نيوز”، فإن أغلى قطعة موجودة في هذا الطراز من هواتف آبل الذكية هي الكاميرا المصممة للهاتف بشكل خاص، نظرا لقدراتها المذهلة، حيث يصل سعرها وحدها إلى 73.50 دولار. أما ثاني أغلى القطع في الهاتف الشاشة سوبر ريتنا أكس دي آر” بحجم 6.5 بوصة، التي يقدر سعرها بنحو 66.50 دولار، بينما تبلغ تكلف رقاقة “إيه 13 بيونيك” القوية من “آبل” 64 دولارا. هكذا يكون إجمالي سعر هذه القطع الثلاث حوالي 204 دولارات، فيما يبلغ إجمالي سعر باقي القطع والمكونات نحو 286.5 دولار

مع ذلك، فإن التقارير تشير إلى أن هواتف “آيفون 11 برو ماكس” هي إحدى أفضل الهواتف الذكية في السوق. وزودت “آبل” هذا الطراز من الهواتف ببطارية تدوم حوالي 40.5 ساعة، وهي بذلك تتغلب، ولأول مرة، على كل من هواتف “سامسونغ” و”غوغل”.

وبالإضافة إلى إطالة عمر البطارية، أجرت “آبل” أيضا تحسينات على تقنية الشحن الخاصة بها، حيث يتضمن كلا الجهازين شاحنا بقوة 18 وات مع “آيفون 11 برو” و”آيفون 11 برو ماكس” مما يساعد على اكتمال شحن البطارية بصورة أسرع بنسبة 100 في المئة.

 

Agence Nationale de la Conservation Foncière

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى