سخرية من تكريم “صلاح” وانتقادات لاذعة لمسؤولي الرياضة بمصر

الدرع التكريمي الذي قدمه الاتحاد المصري لكرة القدم لمحمد صلاح قبل أيام، أثار عاصفة من الانتقادات والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.
قبل مباراة منتخب مصر ضد غينيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 ،واجهت السلطات الرياضية المصرية وابلاً من الانتقادات، وذلك بعدما تأخرت في تكريم محمد صلاح بسبب إنجازاته مع ناديه الإنجليزي.
لدى وصوله إلى أرض ملعب استاد القاهرة الدولي لأداء عمليات الإحماء وسط ممر شرفي لتحيته، كان بانتظار نجم ليفربول وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ورئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام ومسؤولين آخرين.
في تفاصيل التكريم، قلّد وزير الشباب والرياضة صلاح بقلادة فرعونية، بالإضافة إلى درع مصنوع من الكريستال نقشت عليه عبارة “سنبقى دائماً فخورين بك”.
التكريم لم يسلم من سخرية وانتقادات المصريين. فقد علّق الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق على المناسبة قائلاً “لما تفتكر إن عيد ميلادك بكره بالليل والمحلات كلها قافلة”، في وقت قال أحدهم “الوشاح الأخضر الفسفوري يبلغ ثمنه 27 جنيها مصرياً”.
أما فيما يخص درع الكريستال الذي قدّم لصلاح، فاعتبر البعض أنه مسروق من أحد المتاجر خاصة وأنه تمّ تجهيزه على عجل، كما أنه شبيه جداً بدرع يقدمه برنامج تلفزيوني لطلبة فائزين في مسابقات المدراس.
يذكر أن هذا التكريم يأتي لدعم نجم كرة القدم المصري العالمي محمد صلاح بعد مشواره اللامع مع ليفربول حيث تمّ تتويجه بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة المحترفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى