جلسة برلمانية حول إسقاط الجنسية المصرية عن الفنان عمر واكد

ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ المصري ، اجتماعًا يوم أمس الأحد، برئاسة اللواء أسامة منتصر، الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان الزملوط، بشأن إسقاط الجنسية المصرية عن عمرو واكد بعد إهانته لسيدات مصر .
قد اعتبر النائب سليمان الزملوط ال أنّ الممثل عمرو واكد قد باع وطنه بهدف الحصول على حفنة من الدولارات، لذا اعتبره أنّه لا يستحق الحصول على الجنسية المصرية.

انضم للنائب سليمان الزلموط عدد من النواب أيضاً، وذلك بعد ملاحظتهم أنّ عمرو واكد قد أهان المرأة المصرية، وأكدوا أنّه يفتقد للنخوة والشهامة كل يوم يهين في مصر وشعبها.

وكانت تغريدة للممثل عمرو واكد عبر حسابه على تويتر قد سبّبت كل هذا الهجوم ضدّه لسحب الجنسية المصرية منه، وذلك في شهر مايو 2022، وحينها قدّم المجلس القومي للمرأة في مصر بلاغاً عنه.
ولكن بعد البلبلة التي حدثت على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وموجة الغضب العارمة في شوارع مصر، اعتذر الفنان عمرو واكد المُقيم في اسبانيا، الّا أنّ اعتذاره لم يمنع احتجاج عدد من الهيئات في مصر ومجموعة من النواب على ما قاله، وقدّموا الطلب الرسمي لسحب الجنسية المصرية منه.

وما لاحظه الجمهور أنّ الممثل عمرو واكد لم يُعلق على الأخبار التي طالته خلال الساعات القليلة الماضية عن سحب الجنسية منه، بل على العكس فقد شارك متابعيه بالمنشور الخاص الذي يُفيد بعودته قريباً على الشاشة عبر قناة “الجزيرة O2”. لذا فحالياً الجمهور بانتظار القرار الرسمي الذي ستتخذه الجهات الرسمية بحق الممثل المصري عمرو واكد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى