جلسة عمل بين عمور وسفير المملكة العربية السعودية لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين

عقدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أمس الخميس بالرباط، جلسة عمل مع السفير المفوض فوق العادة للمملكة العربية السعودية بالمغرب، سامي بن عبد الله الصالح، تمحورت حول تطوير علاقات التعاون في المجال السياحي بين البلدين.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه وبعد تسليط الضوء على تميز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين البلدين، اللذين تجمعهما أواصر الصداقة والأخوة، أكد الجانبان على رغبتهما في تعزيز علاقات التعاون في مجال السياحة.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، أشاد السيد سامي بن عبد الله الصالح، بتجربة المملكة المغربية في مجال السياحة، مشيرا إلى أن المغرب يظل وجهة مفضلة بالنسبة للمواطنين السعوديين، خصوصا في مجال السياحة العائلية.

من جانبها، اقترحت السيدة عمور الرفع من عدد الرحلات الجوية بين البلدين، من أجل زيادة تدفق السياح السعوديين إلى المغرب.

كما ذكرت الوزيرة بأهمية الاستمرار في تنفيذ مذكرة التفاهم في مجال السياحة الموقعة بين البلدين في 24 نونبر 2022، داعية خبراء كلا البلدين لتكثيف الجهود لتسريع تنزيل مقتضيات هذه المذكرة.

وخلص البلاغ إلى أنه في ختام هذا الاجتماع، اقترح السفير السعودي تبادل الزيارات من أجل شراكة مثمرة، مع الاستفادة من الإنجازات التي تحققت بين البلدين في مجال السياحة.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى