جمعية تتقدم بشكاية ضد “ولد الكرية”

تقدمت جمعية “شباب البيعة لمغرب الغد” بشكاية ضد يوسف محيوت الملقب ب “ولد الكرية” أحد المشاركين في أغنية “عاش الشعب” إلى جانب كل من لزعر والكناوي بتهمة “السب والقذف وازدراء الأديان”.

وقالت الشكاية المقدمة لوكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمدينة مكناس  بأنه ”توصلنا كجمعية بمقطع الأغنية من نوع “الراب” منشورة على مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنوان “عاش الشعب” والتي تحمل في طياتها كلمات سب وشتم في شخص الملك محمد السادس ناعتين سموه بكلمات قدحية”.

وأضافت أن الأغنية “تحرض على إزدراء الأديان والإشارة إلى المستشار الملكي أندري أزولاي بديانته، وهو أمر يرفضه المغاربة قاطبة بعد أن عاشوا زمنا طويلا على الوحدة الوطنية وكلمات معادية للسامية، حين قام بتحقير الأديان السماوية، وخصوصا اليهودية التي يعتنقها جزء من المغاربة الرافضين التخلي عن انتمائهم للمغرب”.

وشددت الشكاية أن “قداسة شخصية الملك وحرمتها كانت تتطابق في معانيها بما جرت عليه التقاليد والأعراف المغربية من تقديم فروض الطاعة والإحترام الخاص لمتولي منصب الإمامة ومخاطبته والتحدث عنه بكل تقدير واحترام في نطاق حرصه على المصالح الدينية والدنيوية العليا التي هي رمز البيعة الشرعية للدولة الإسلامية الرابط الوثيق بين الراعي والرعية”.

واعتبرت بأنه أي مس بالملكية “هو مس بنا وأن دستور المملكة والقانون الجنائي المغربي جرما المس بشخص الملك، كما أن تلك الكلمات كانت سببا مباشرا في اعتقال أحد الشباب الذي تناقل الكلمات على حائطه في الفايسبوك وحوكم بثلاثة سنوات سجنا وحيث نحيل سيادتكم على القرائن التي اعتمدتها محكمتكم الموقرة وما تم تكييفه من طرفكم كنيابة عامة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى