حصص مجانية لدعم المقبلين على الدورة الإستدراكية لإمتحانات الباكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن تنظيم حصص للدعم التربوي المجاني في الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية ابتداء من يوم غد الأربعاء 21 يونيو 2023.

وستكون هذه الحصص موجهة للمترشحات والمترشحين الذين يستعدون لاجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لعام 2023، وستقام في المؤسسات التعليمية التي يدرسون فيها.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها في الموضوع، أن الهدف من هذه الحصص هو إعداد المتلقين لاجتياز الدورة الاستدراكية وزيادة فرص نجاحهم في هذا الامتحان الوطني المهم، وهي خطوة تأتي في إطار دعم الطلاب والتلاميذ وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم، وأيضًا لمساعدتهم في التغلب على صعوبات التعلم وتقليل نسبة الطلاب المتعثرين، من خلال توفير حصص الدعم والتدخل، وفقًا لأهداف خارطة الطريق 2022-2026 المتعلقة بتحسين جودة التعليم وتنمية المهارات، مع مراعاة اختلافات الطلاب والتلاميذ.

ودعت الوزارة المترشحين والطلاب الراغبين في الاستفادة من حصص الدعم التربوي إلى التسجيل لدى إدارة المؤسسة التعليمية التابعين لها، لتحديد المواد المشمولة بالدورة الاستدراكية وتحديد الحصص التي يرغبون في الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى