حضور مغربي بارز في نصف نهائي البطولات الأوروبية الكبرى

نجح عدد من نجوم المنتخب الوطني المغربي، المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، في بلوغ أدوار متقدمة من المنافسات الأوروبية، بعد خوض إياب دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

وكانت البداية مع ظهير الأسود ونجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي الذي ساهم في فوز فريقه على برشلونة الإسباني برباعية، في معقل هذا الأخير، ليعوض خيبة لقاء الذهاب ويخطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال لملاقاة بروسيا دورتموند الألماني.

من جانبه حقق العائد إلى خوض المباريات نصير مزراوي، بعد فترة غياب بسبب الإصابة، التأهل رفقة ناديه باييرن ميونخ الألماني إلى دور نصف نهائي دوري الأبطال على حساب آرسنال الإنجليزي، ليواجه في موقعة نارية مواطنه إبراهيم دياز المحترف في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني والذي تمكن من عبور عقبة حامل اللقب مانشيستر سيتي بركلات الترجيح، عقب مواجهة نارية وفت بكل الوعود.

ولم يقل وهج وحضور الأسماء المغربية في نصف نهائي الدوري الأوروبي، حيث تمكن أمين عدلي من بلوغ دور النصف رفقة ناديه باييرن ليفركوزن الألماني، المتوج أخيرا بلقب البوندسليغا، وذلك بعد تعادل مثير في اللقاء الذي جمعهم برفاق نايف أكرد بملعب لندن الأولمبي في إنجلترا.

وفي نفس البطولة ضمن كل من أمين حارث وعز الدين أوناحي التواجد في نصف النهائي، عقب لقاء قوي احتكم فيه للركلات الترجيحية، والتي ابتسمت في الأخير لرفاق الدوليين المغربيين على حساب بنفيكا البرتغالي، ليضرب الفريق الفرنسي موعدا مع أتلانتا الإيطالي والذي أزاح أحد المرشحين لنيل اللقب، نادي ليفربول الإنجليزي.

أما بخصوص دوري المؤتمر الأوروبي فقد دون مهاجم المنتخب الوطني، أيوب الكعبي، الحضور المغربي في دور نصف النهائي، بعد مشاركته في تأهل فريقه أولمبياكوس اليوناني، وذلك على حساب فنربخشة التركي، عقب لقاء ماراطوني إنتهى بركلات الترجيح.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى