حملة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي العرجات 2

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بتعاون مع وزارة الصحة وبتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم أمس الثلاثاء بالسجن المحلي العرجات 2 بسلا، حملة طبية متعددة الإختصاصات.

ويتعلق الأمر بمجموعة من الفحوصات والخدمات الطبية في مجال الطب العام، وطب العيون، وطب أمراض الجهاز التنفسي، وطب الأمراض الجلدية.

كما شهدت الحملة، التي شملت أزيد من 400 نزيلا، تعبئة وحدتين طبيتين متنقلتين مختصتين لكشوفات الصحة البصرية وفحوصات بالأشعة، وكذا توزيع الأدوية على المرضى النزلاء، فيما تخلل النشاط عملية توزيع ملابس رياضية على كافة النزلاء.

وبهذه المناسبة، شدد مدير السجن المحلي العرجات 2، العابد مصطفى، على الوقع الإيجابي للحملة الطبية على حماية السجناء ومساعدتهم الاجتماعية، وهو الأمر الذي يندرج في إطار الجهود المبذولة لإعادة إدماجهم، مذكرا بأن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تحرص على جعل النزلاء يشعرون بأن المجتمع لا يزال بحاجة إليهم، وهو ما يحفزهم على مراجعة سلوكهم قبل استعادة الحرية.

من جهته، أبرز منسق مركز المصاحبة وإعادة الإدماج لجهة الرباط-سلا-القنيطرة التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الورتي كمال، أن المبادرة تدعم الاستراتيجية الشاملة لإعادة الإدماج التي تقودها المؤسسة، من خلال تحسين الخدمات لفائدة هذه الفئة من المواطنين ولأنسنة الفضاء السجني بهدف إتاحة لهم كافة الظروف لإعادة إدماج اجتماعي ناجح.

Agence Nationale de la Conservation Foncière

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى