خبيران عالميان في مجال الريادة يتحدان من خلال طريقة “ماكسويل للريادة”

قرر كل من جون س. ماكسويل، وهو كاتب وخبير عالمي في الريادة وإيزيكييل طيروس ريفاس، مدير سابق في مجموعة مايكروسوفت بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والذي أصبح مدربا للمدراء ومحاضرا وكاتبا، توحيد جهودهما في إطار شراكة طموحة لتحويل البلدان والمجتمعات الفرانكفونية بفضل ريادة إنسانية ترتكز على طريقة “ماكسويل للريادة”.

أسس جون س. ماكسويل شركة التدريب The John Maxwell Team في سنة 2011، بهدف تمكين قادة العالم من التوفر على الوسائل الضرورية لتطوير حياتهم المهنية والعائلية بشكل يومي.إذ ستمكنهم هذه الوسائل من إنجاز مشاريع تحويل على المستوى العالمي انطلاقا من القائد ووصولا إلى الأمة بأسرها. وإلى حدود اليوم، استفاد أكثر من 40.000 قائدا قادمين من 165 بلدا من القارات الخمس من تدريب حول معايير من أعلى مستوى في مجال الريادة وتطوير الأعمال والتدريب والتواصل وحصلوا على شهادة طريقة “ماكسويل للريادة”.

وفضلا عن ذلك، شرعت 4 بلدان في إنجاز مشاريع تحويل على المستوى الوطني بالاعتماد على المنهجية الناجحة لمؤسسة ماكسويل للريادة وهي: غواتيمالا، الباراغواي، كوستاريكا وأخيرا، في نونبر 2021 ، جمهورية الدومينيكان.

وقد شرعت مؤسسة ماكسويل في مسلسل تحويل المجتمع الدومينيكي بشراكة مع المنظمة غير الحكومية ” Dominicana se Transforma ” التي تنفذ المشروع على أرض الواقع برعاية مكتب الرئيس الدومينيكي لويس أبينادير. وبهذه المناسبة، حظي جون ماكسويل في هذه المهمة بمواكبة كل من مارفي كول، الرئيس المدير العام للمقاولات ماكسويل للريادة، وجوان فيريكفيان، رئيس المقاولات ماكسويل للريادة لأمريكا اللاتينية وإيزيكييل طيرول، رئيس مقاولات ماكسويل للريادة في المنطقة الفرانكفونية.

كما استفاد هذا المشروع من خبرة أكثر من 200 مدربا دوليا حاصلا على شهادة فرقة جون ماكسويل والذين لم يترددوا في المجيء على نفقتهم الخاصة لبذل جهودهم ووقتهم ومواردهم لإطلاق مسلسل التحويل والبرهنة على انتمائهم لفرقة ماكسويل وذلك من خلال تدريب 36.000 دومينكيا في ظرف 3 أيام والتمكن من توفير موائد تحويل في أي مكان عبر العالم.

وستمكن مشاريع تحويل البلدان هاته، والتي تعتمد على الريادة الإنسانية، من تحويل مبادئ الحياة، بهدف خلق انسجام عالمي، بدءا بالفرد ووصولا للأمة، وذلك بغية حث 10 % من الساكنة على تطبيق القيم الإنسانية، كالتسامح، الاستماع والمواقف الإيجابية. وهو ما يطلق عليه جون س. ماكسويل “نقطة اللاعودة” في مسلسل التحويل.

وفي إطار تطوير مقاولات ماكسويل للريادة في المنطقة الفرانكفونية، وخاصة الفرع الخاص با لتكوين والحصول على الشهادات، The John Maxwell Team Français ، قام رئيسه إيزيكييل طيرول ريفاس بجولة في كل الدول الفرانكفونية التي سيتكلف بمواكبتها في مسلسل التحويل، بأجندة حافلة بتنظيم الندوات واللقاءات مع الوزارات والمؤسسات العمومية والمقاولات والمقاولين والمنظمات غير الحكومية مع إشراك فاعلين من 8 مجالات للتأثير المجتمعي (الحكومة، التعليم/ الشباب، المقاولات، الصحة، الصحافة، الفنون، الرياضة والمجال الروحي) وقد قرر منح مكانة شرفية للمغرب كنقطة انطلاق باعتباره بلدا يتنامى فيه مجتمع ماكسويل.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى