دعوى قضائية لوقف عرض “الكبير أوي 6”

أقامت النقيب العام للتمريض المصري الدكتورة كوثر محمود ، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل «الكبير أوي 6» والمذاع عبر قناة on، لما اعتبرته إساءة واضحة للممرضة المصرية، على حد وصفها.
وقالت نقيب التمريض في مصر في دعواها، إنه أثناء عرض المسلسلات الرمضانية لهذا العام، إذ بإساءة من أحد المسلسلات المذاعة عبر القنوات الفضائية المصرية وتحديداً قناة ON تسيء لفظاً وفعلاً وتسقط عبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية في المسلسل المصري «الكبير أوي 6».

ويظهر في إحدى الحلقات وبعد حفل زفاف الكبير أوي الذي يؤدي دوره الفنان أحمد مكي من رحمة أحمد فرج في دور مربوحة ، ظهرت مربوحة بملابس مُمرضة، وهو المشهد الذي احتوى الإساءة اللفظية والفعلية للممرضة المصرية.
تابعت نقيبة مُمرضات مصر في دعواها أن المشهد إسقاط كبير وإيحاء شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية والتي هي من أمهر الممرضات على مستوى العالم مقارنة بنظيراتها من الممرضات في أي بلد آخر.
وأكدت الدكتورة كوثر محمود”الممرضات المصريات ماهرات، وقمن خلال السنوات الأخيرة بمساعدة الحالة الطبية المصرية، ووقفن أمام وباء كورونا من دون تهاون، كما كن مساندات للمصابين وساهرات على رعايتهم.”
وتباينت ردود الأفعال حول خبر إقامة الدعوى لوقف المسلسل، إذ دافع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن المسلسل الكوميدي، معتبرين أن هذه الدعوى في غير محلها، إذ ظهرت الفنانة رحمة أحمد “مربوحة” خلال الحلقة الخامسة من مُسلسل «الكبير أوي 6» بعدد من الشخصيات حاولت خلالها “مربوحة” التقرب من “الكبير” بطريقتها الخاصة، إذ ظهرت ترتدي جلباباً أبيض وعليه إضاءات كثيرة، ثم ارتدت ملابس ممرضة ووضعت عليها محاليل، ثم ظهرت وهي ترتدي بدلة شخصية تايجر، وهو المشهد الذي تصدر وسائل التواصل الاجتماعي بعد عرض الحلقة الخامسة من المسلسل.

الدعوى التي تقدمت بها النقيب العام لمُمرضات مصرأثارت سخرية كبيرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، واعتبر رواد التواصل الاجتماعي أن ما يحدث ما هو إلا فراغ حسب وصفهم .

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى