دفاع الناصري وبعيوي يطالبان باستدعاء “اسكوبار الصحراء” كشاهد في الملف

شرعت الغرفة الجنائية الابتدائية “غرفة جرائم الأموال” لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، في مناقشة ملف “اسكوبار الصحراء”، الذي يتابع فيه عبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لجهة الشرق، وسعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد البيضاوي.

واتفقت هيئة الدفاع، وفق ما أوردته صحيفة “الصحراء المغربية”، على استدعاء “بن براهيم، أو الملقب بـ”اسكوبار الصحراء” كشاهد في الملف، حيث سبق لهذا الأخير أن كشف سابقا عن تفاصيل مثيرة وخطيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، حسب هيئة الدفاع، وكان السبب وراء متابعة موكليهم الـ 27، ضمنهم سياسيون ورجال أعمال ودركيون وموظفون.

وجاء طلب هيئة الدفاع، تضيف الصحيفة، ضمن الدفوعات الشكلية التي بدأت بها هيئة الحكم مناقشتها الملف، حيث تساءل محمد كروط، محامي عبد النبي بعيوي، من هيئة الرباط، “عن كيفية انتقال اسكوبار الصحراء من متهم مدان إلى شاهد وطرف مدني في هذا الملف”، مستغربا كيف للمحكمة أن “تستمع إليه مرة كشاهد وأخرى كمتهم وأحيانا كطرف مدني”.

من جانبه طالب دفاع سعيد الناصري، المحامي أشرف جدوي، من هيئة الدارالبيضاء، باستدعاء “اسكوبار الصحراء”، واصفا إياه بـ “ذي المركزين”، في إشارة إلى كونه “شاهد ومطالب بالحق المدني” في الملف.

يذكر أن هيئة الحكم قد قررت تأخير مواصلة مناقشة الملف والاستماع لملتمسات هيئة الدفاع إلى يوم الجمعة المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى